Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

حاجات المتعلم الأساسية: قراءة في المفهوم، الأهمية، والمرجعيات الفكرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عتوته, صالح
dc.date.accessioned 2025-01-30T11:17:33Z
dc.date.available 2025-01-30T11:17:33Z
dc.date.issued 2023-12-20
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8003
dc.description.abstract تهدف هذه الورقة العلمية إلى محاولة تقصي موضوع حاجات المتعلم الأساسية باعتباره أحد الموضوعات الهامة في الشأن التربوي والتعليمي، حيث تم التطرق في البداية إلى تحديد أهم التعاريف الخاصة بمفهوم الحاجة والتي تناولها العلماء من زوايا مختلفة، ثم تطرقنا بعد ذلك إلى توضيح أهمية إشباع حاجات المتعلم في مراحل التمدرس المختلفة باعتبارها المكان الأمثل للتنمية البشرية والذي سوف يساهم إشباعها في تحقيق العافية الكلية للمتعلم، ثم خلصنا في النهاية إلى تناول المرجعيات الفكرية المختلفة والتي فسرت موضوع الحاجة ضمن وجهات نظر مختلفة. This scientific paper aims to investigating the subject of learner’s basic needs as one of the important topics in the educational act. Firstly, we identifying the most important definitions of the concept of need, which scholars dealt with from different angles. Secondly, we moved on after that to clarify the importance of satisfying learner’s needs, especially in the various stages of schooling, as it is the ideal place for human development, whose saturation will contribute to achieving the overall wellness of the learner. Thirdly, we concluded in the end to address the different intellectual theories that explained the topic of need within different points of view. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة المرشد-مخبر الإرشاد والقياس النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 13;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject إرشاد النفسي ar_AR
dc.subject حاجات المتعلم الأساسية ar_AR
dc.subject أطر نظرية الحاجة ar_AR
dc.subject psychological counseling ar_AR
dc.subject learner’s basic needs ar_AR
dc.subject need’s theoretical frameworks ar_AR
dc.title حاجات المتعلم الأساسية: قراءة في المفهوم، الأهمية، والمرجعيات الفكرية ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte