حاولت الدراسة الحالية التعرف على درجة وجود مصادر ضغط العمل لدى المساعدين التربويين العاملين بالمؤسسات التعليمية، سواء في المدارس الإكمالية أو المدارس الثانوية في ضوء بعض الخصائص الشخصية والتنظيمية، إذ يعتبر المساعد التربوي أحد الركائز الأساسية في عملية التنظيم التربوي، حيث يعمل على توفير الجو المناسب لسير العملية التربوية داخل الوسط المدرسي سواء للتلميذ أو الأستاذ، وهذا من خلال تأطير التلاميذ والمحافظة على الإنضباط والمواظبة لديهم في الساحة وقاعات التدريس.
Submitted by Assia Rami (maissarami03@yahoo.fr) on 2020-09-02T20:46:56Z
No. of bitstreams: 1
غيدي سمير.pdf: 4429403 bytes, checksum: f5ac7378bb79fa8279d96b1e661bf81b (MD5)
Made available in DSpace on 2020-09-02T20:46:56Z (GMT). No. of bitstreams: 1
غيدي سمير.pdf: 4429403 bytes, checksum: f5ac7378bb79fa8279d96b1e661bf81b (MD5)
Previous issue date: 2017