المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

التفكير الإيجابي وعلاقته بالفاعلية الذاتية لدى طلبة المدارس العليا للأساتذة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مزاري, سهلة
dc.contributor.author برزوان, حسيبة
dc.date.accessioned 2025-02-03T09:42:02Z
dc.date.available 2025-02-03T09:42:02Z
dc.date.issued 2021-12-29
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8031
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة بين التفكير الإيجابي وعلاقته بالفاعلية الذاتية لدى طلبة المدارس العليا للأساتذة، أجريت الدراسة على عينة قوامها 47 طالب بالمدرسة العليا للأساتذة بالقبة. وللتحقق من فرضيات الدراسة تم تطبيق مقياس التفكير الإيجابي لإبراهيم عبد الستار (2010)، والذي عدل من قبل دعماش خديجة (2017) ومقياس الفاعلية الذاتية لولاء يوسف (2016). وتبعا لذلك أظهرت نتائج هذه الدراسة أنه توجد علاقة طردية بين التفكير الإيجابي والفاعلية الذاتية لدى طلبة المدارس العليا للأساتذة، كما أظهرت هذه النتائج أنه لا توجد فروق بين الجنسين في متغيري التفكير الإيجابي والفاعلية الذاتية. This current study aims into bring to light the relationship between positive thinking and self-efficacy for students in the higher schools of teachers, The study was done on a sample that involves 47 student in the higher school of teachers in Kouba. To verify the hypothesis of the study of the positive thinking scale of Ibrahim Abdel satar was applied (2016) and which was modified by daamach Khadija (2017) and the scale of self-efficacy by wallaa Youcef (2016). Accordingly, the results of this study showed that there is a direct relationship between the positive thinking and the self-efficacy among the student of the higher school of teachers. These results also has showed that there is no differences between the genders in the variables of the positive thinking and thé self-efficacy. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 11;2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject التفكير الإيجابي ar_AR
dc.subject الفاعلية الذاتية ar_AR
dc.subject طلبة المدارس العليا للأساتذة ar_AR
dc.title التفكير الإيجابي وعلاقته بالفاعلية الذاتية لدى طلبة المدارس العليا للأساتذة ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي