المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

واقع المعالجة البيداغوجية في مرحلة التعليم الابتدائي من منظور المعلمين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author فرحات, عبد الرحمان
dc.contributor.author عبورة, محمد
dc.date.accessioned 2020-09-02T21:04:05Z
dc.date.available 2020-09-02T21:04:05Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/806
dc.description.abstract يستقي موضوع دراستنا لواقع المعالجة البيداغوجية في الجزائر أهميته من أهمية التربية والتعليم في حد ذاتها. إذ لا يخفى على أحد الأهمية العظمى للنظام التربوي من أجل النهوض وإحداث قفزات نوعية للتغيير وتعديل حال الأمم من الحسن إلى الأحسن. فحصص المعالجة البيداغوجية تعطي الحل المناسب لتخطي الصعوبات التي يجدها المعلم في تأدية واجبه كونه عنصرا من عناصر العملية التعليمية التعلمية والفعال داخل غرفة الصف، ولدمج ذوي المشكلات التعليمية مع بقية المتعلمين من خلال الوقاية والعلاج. إذ تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع المعالجة البيداغوجية في مرحلة التعليم الابتدائيـة، وإلى مــــــــــعرفة الإصــــلاحات التي مسّت المعـــــالجة البيداغوجية في ظل المقاربة بالكفاءات، كما تهـــــــــــدف إلــــــى معـــرفة تطبيــــــــق حصة المعــــــــالجة البيــــــــداغوجية وفق بيـــــــــــــداغوجيا الكفاءات. ومن محور العملية التعليمية داخل الغرفة الصفية . en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعليم الابتدائي en_US
dc.subject البيداغوجيا en_US
dc.subject المقاربة بالكفاءات en_US
dc.title واقع المعالجة البيداغوجية في مرحلة التعليم الابتدائي من منظور المعلمين en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي