Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فرحات, عبد الرحمان
|
|
dc.contributor.author |
عبورة, محمد
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-02T21:04:05Z |
|
dc.date.available |
2020-09-02T21:04:05Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/806 |
|
dc.description.abstract |
يستقي موضوع دراستنا لواقع المعالجة البيداغوجية في الجزائر أهميته من أهمية التربية والتعليم في حد ذاتها. إذ لا يخفى على أحد الأهمية العظمى للنظام التربوي من أجل النهوض وإحداث قفزات نوعية للتغيير وتعديل حال الأمم من الحسن إلى الأحسن. فحصص المعالجة البيداغوجية تعطي الحل المناسب لتخطي الصعوبات التي يجدها المعلم في تأدية واجبه كونه عنصرا من عناصر العملية التعليمية التعلمية والفعال داخل غرفة الصف، ولدمج ذوي المشكلات التعليمية مع بقية المتعلمين من خلال الوقاية والعلاج. إذ تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع المعالجة البيداغوجية في مرحلة التعليم الابتدائيـة، وإلى مــــــــــعرفة الإصــــلاحات التي مسّت المعـــــالجة البيداغوجية في ظل المقاربة بالكفاءات، كما تهـــــــــــدف إلــــــى معـــرفة تطبيــــــــق حصة المعــــــــالجة البيــــــــداغوجية وفق بيـــــــــــــداغوجيا الكفاءات. ومن محور العملية التعليمية داخل الغرفة الصفية . |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.subject |
البيداغوجيا |
en_US |
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات |
en_US |
dc.title |
واقع المعالجة البيداغوجية في مرحلة التعليم الابتدائي من منظور المعلمين |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée