dc.contributor.author | دليل, سميحة![]() |
|
dc.date.accessioned | 2025-02-18T08:04:52Z | |
dc.date.available | 2025-02-18T08:04:52Z | |
dc.date.issued | 2017-05-25 | |
dc.identifier.issn | 2253-0495 | |
dc.identifier.issn | EISSN: 2602-6384 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8178 | |
dc.description.abstract | في السنوات الأخيرة انتشرت العديد من الدورات التدريبية الخاصة بتطوير مهارة الانتباه أو الإدراك أو الذاكرة ونلاحظ إقبال الأولياء لتسجيل أبنائهم. وكثيرا ما نسمع عن تحسن حالة الطفل النفسية وتحسن تحصيله الدراسي. ولكن هناك من الأطفال ممن يعانون من إحدى صعوبات في التعلم سواء كانت نمائية أو أكاديمية تعيق تحقيق التوافق النفسي للطفل، ولأننا كأخصائيين هدفنا تحقيق الصحة النفيسة للطفل وجب علينا التكفل بكلا الفئتين، فئة الأطفال العاديين من اجل تطوير مهاراتهم وفئة ذوي الصعوبات من أجل تحقيق هدف واحد وهو الصحة النفسية لأطفالنا، لهذا نحاول من خلال هذا العمل تسليط الضوء على أهم القدرات المتدخلة في عملية التعلم وهي القدرات النمائية البصرية. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | 7;1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | برنامج ف د ل د | ar_AR |
dc.subject | القدرات النمائية البصرية | ar_AR |
dc.subject | صعوبات التعلم | ar_AR |
dc.subject | أطفال العاديين | ar_AR |
dc.title | عرض لبرنامج ف د ل د Vdld لتنمية القدرات النمائية البصرية لذوي صعوبات التعلم وللأطفال العاديين | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: