المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

عرض لبرنامج ف د ل د Vdld لتنمية القدرات النمائية البصرية لذوي صعوبات التعلم وللأطفال العاديين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author دليل, سميحة
dc.date.accessioned 2025-02-18T08:04:52Z
dc.date.available 2025-02-18T08:04:52Z
dc.date.issued 2017-05-25
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8178
dc.description.abstract في السنوات الأخيرة انتشرت العديد من الدورات التدريبية الخاصة بتطوير مهارة الانتباه أو الإدراك أو الذاكرة ونلاحظ إقبال الأولياء لتسجيل أبنائهم. وكثيرا ما نسمع عن تحسن حالة الطفل النفسية وتحسن تحصيله الدراسي. ولكن هناك من الأطفال ممن يعانون من إحدى صعوبات في التعلم سواء كانت نمائية أو أكاديمية تعيق تحقيق التوافق النفسي للطفل، ولأننا كأخصائيين هدفنا تحقيق الصحة النفيسة للطفل وجب علينا التكفل بكلا الفئتين، فئة الأطفال العاديين من اجل تطوير مهاراتهم وفئة ذوي الصعوبات من أجل تحقيق هدف واحد وهو الصحة النفسية لأطفالنا، لهذا نحاول من خلال هذا العمل تسليط الضوء على أهم القدرات المتدخلة في عملية التعلم وهي القدرات النمائية البصرية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 7;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject برنامج ف د ل د ar_AR
dc.subject القدرات النمائية البصرية ar_AR
dc.subject صعوبات التعلم ar_AR
dc.subject أطفال العاديين ar_AR
dc.title عرض لبرنامج ف د ل د Vdld لتنمية القدرات النمائية البصرية لذوي صعوبات التعلم وللأطفال العاديين ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي