Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

-السلوك العدواني لدى التلميذ المعسر قرائيا - دراسة ميدانية بولاية البليدة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يعلاوي, خليدة
dc.contributor.author بورعدة, نعيمة
dc.date.accessioned 2025-02-19T07:48:03Z
dc.date.available 2025-02-19T07:48:03Z
dc.date.issued 2017-05-25
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8203
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر العسر القرائي على السلوك العدواني لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية الجزائرية المعسورين قرائيا البالغ عددهم خمسة تلاميذ ذوي 11 الى 12 سنة. باعتماد المنهج العيادي القائم على دراسة كل حالة على حدى، توصلت الدراسة الى النتائج التالية: - يظهر تلاميذ المدرسة الابتدائية المعسرين قرا ئيا سلوكات عدوانية تتمثل في عدوان مادي، عدوان لفظي، عدوان سلبي. - أكثر أنواع العدوان شيوعا لدى التلميذ المعسر قرائيا هو العدوان اللفظي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 7;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject عسر القراءة ar_AR
dc.subject السلوك العدواني ar_AR
dc.subject تلميذ المدرسة الابتدائية ar_AR
dc.title -السلوك العدواني لدى التلميذ المعسر قرائيا - دراسة ميدانية بولاية البليدة ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte