المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

برنامج علاجي مقترح وفق نموذجي (passوالسيطرة الدماغية) لتحسين معالجة المعلومات أثناء التفكير الرياضي لدى أطفال صعوبات تعلم الرياضيات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author تغليت, صلاح الدين
dc.contributor.author مخيبر, فايزة
dc.contributor.author بوروبة, أمال
dc.date.accessioned 2025-02-19T08:10:03Z
dc.date.available 2025-02-19T08:10:03Z
dc.date.issued 2017-05-25
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8207
dc.description.abstract تعد الذاكرة البشرية من أهم المواضيع المطروقة في القرن الحالي، حيث أنها أحدثت ثورة علمية في مجال العلوم العصبية والمعرفية لما تتميز به من غموض وتعقيد، إذ يصنفها العلماء إلى ثلاثة أنواع: الذاكرة الحسية والذاكرة العاملة والذاكرة طويلة المدى ولعل أهم هذه الأصناف الثلاثة هي الذاكرة العاملة باعتبارها مكون هام وجهاز معقد مسؤول على معلومات الفرد، وتمخض عن دراسة هذا النوع من الذاكرة ما يعرف بمعالجة المعلومات والتي تعني " مجموعة العمليات التي تحدث للمعلومة عندما تدخل لعقل الإنسان من ترميز Encoding حفظ Storing واسترجاع Retrieval ". لقد دخلت أبحاث معالجة المعلومات الميدان التربوي ومن بين المواد الدراسية التي استهدفتها نجد مادة الرياضيات لما لهذه المادة من أهمية في تنظيم التفكير، ولمعرفة طريقة معالجة التلاميذ للمعلومة الرياضية وتنميتها استجابة للتحديات التي فرضها العصر الحالي والتطور العلمي والتقني الذي أفرزه مجتمع المعرفة والتكنولوجيا. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 7;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject أطفال ar_AR
dc.subject صعوبات تعلم ar_AR
dc.subject الرياضيات ar_AR
dc.subject التفكير الرياضي ar_AR
dc.subject PASS ar_AR
dc.subject السيطرة الدماغية ar_AR
dc.title برنامج علاجي مقترح وفق نموذجي (passوالسيطرة الدماغية) لتحسين معالجة المعلومات أثناء التفكير الرياضي لدى أطفال صعوبات تعلم الرياضيات ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي