Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

الرفاهية لدي التلاميذ المنتقليين الي الملرحلة المتوسط

Show simple item record

dc.contributor.author يعيش, مهدية
dc.contributor.author تواتي, نوارة
dc.contributor.author اليازيدي, فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2025-02-20T09:11:11Z
dc.date.available 2025-02-20T09:11:11Z
dc.date.issued 2017-05-25
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8220
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى استكشاف حالة الرفاهية المدرسية التي تعرف من خلال درجة رضا التلميذ عن مدرسته، أو كنتيجة لتفاعل مجموعة من الأبعاد التي تساهم في التنبؤ به، حيث أن المدرسة هي الفضاء الذي يقضي فيه الطفل معظم أوقاته، يطور فيها اعتقاداته الشخصية و أهدافه التعليمية و أفاقه المهنية ولهذا فالتجارب التي يعيشها في هذا الإطار المدرسي تلعب دورا في تحديد نموه النفسي و نوعية الحياة العامة، و في هذا الصدد بينت عدة دراسات أن الأطفال الذين يظهرون الرضا عن حياتهم في المدرسة هم الذين يطورون الاستراتيجيات الاكثر تكيفا و من أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة تم توزيع استبيان على عينة من تلاميذ يدرسون بالسنة الأولى من التعليم المتوسط و قد قدر عددهم ب 140 تلميذ يتراوح سنهم ما بين 11و 12سنة، من الجنسين )61 ذكر و 79 أنثى( و ذلك لدراسة الفروق بين الجنسين في الشعور بالرفاهية و قد أظهرت النتائج انتشار مستوى مقبول من الشعور بالرفاهية المدرسية مع وجود فروق دالة بين الجنسين لصالح الاناث ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الرفاهية ar_AR
dc.subject التلاميذ ar_AR
dc.subject الملرحلة المتوسط ar_AR
dc.title الرفاهية لدي التلاميذ المنتقليين الي الملرحلة المتوسط ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account