dc.contributor.author | علاوي, دليلة![]() |
|
dc.contributor.author | برزوان, حسيبة![]() |
|
dc.date.accessioned | 2025-02-20T09:37:39Z | |
dc.date.available | 2025-02-20T09:37:39Z | |
dc.date.issued | 2017-05-25 | |
dc.identifier.issn | 2253-0495 | |
dc.identifier.issn | EISSN: 2602-6384 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8226 | |
dc.description.abstract | جاءت الدراسة الحالية للبحث في أثر الشعور بالندم في تخفيض سلوك العنف لدى تلاميذ السنة الأولى و الثانية من المرحلة المتوسطة. و من أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي كمنهج علمي لاستقصاء البيانات، حيث تم تطبيق كل من مقياس سلوك العنف و مقياس الشعور بالندم للباحث " ليث محمد عياش"(2009) على عينة متكونة من 63 تلميذ و تلميذة مشاغب و مشاغبة من متوسطات الجزائر شرق. كما استعملنا اختبار " t" و اختبار" f " ليفين لتحليل التجانس و الحزمة الإحصائية للعلوم لاجتماعية "" spss " لتحليل النتائج إحصائيا. و من خلال كل ذلك أسفرت النتائج على: وجود مستوى العنف لدى تلاميذ المرحلة الإكمالية فوق المتوسط. وجود فروق بين أفراد عينة الدراسة في الجنس في درجة الشعور بالندم. و وجود فروق بين الجنسين في مستوى العنف لدى تلاميذ المرحلة الإكمالية. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | 7;1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | الشعور بالندم | ar_AR |
dc.subject | سلوك العنف | ar_AR |
dc.subject | التلميذ المشاغب | ar_AR |
dc.title | دور الشعور بالندم في تخفيض سلوك العنف لدى التلميذ المشاغب السنة الأولى و الثانية من الطور الاكمالي | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :