Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

-الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي - دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات القراءة و الأسوياء بمدارس ولاية سطيف

Show simple item record

dc.contributor.author قنيفي, عبد المالك
dc.contributor.author بوجرادة, محمد
dc.date.accessioned 2025-02-20T09:44:37Z
dc.date.available 2025-02-20T09:44:37Z
dc.date.issued 2017-05-25
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8228
dc.description.abstract هدفت الدراسة الميدانية الى الكشف عن الفروق في مستوى الصحة النفسية بين التلاميذ العاديين و ذوي صعوبات القراءة لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، وقد اعتمدنا في ذلك على عدة اختبارات تشخيصية (اختبار الذكاء كوس khos ، اختبار الصحة النفسية للطفل،اختبار التقدير التشخيصي لذوى صعوبات القراءة ل: احمد فتحي الزيات،اختبار التوافق النفسي)، و قد قمنا بدراسة ميدانية بمدارس ولاية سطيف و هذا بغرض اختبار صحة الفرضيات الإجرائية التالية:  تختلف درجات الصحة النفسية بين الأطفال ذوي صعوبات القراءة و الأسوياء في السنة الرابعة ابتدائي.  تختلف درجات التوافق النفسي بين الأطفال ذوي صعوبات القراءة و الأسوياء في السنة الرابعة ابتدائي. و قد تم التأكد من صحة الفرضيات الإجرائية باستعمال أدوات إحصائية تتوافق مع طبيعة البيانات و باستعمال أدوات قياس تتميز بخصائص سيكومترية (مترولوجية) جيدة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 7;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الصحة النفسية للطفل ar_AR
dc.subject صعوبات التعلم الأكاديمية ar_AR
dc.subject صعوبات تعلم القراءة ar_AR
dc.title -الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي - دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات القراءة و الأسوياء بمدارس ولاية سطيف ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account