المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

طبيعة المناخ الأسري لدى التلاميذ ذوي التحصيل الدراسي المرتفع

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عبد القادر, خنوش
dc.date.accessioned 2025-02-23T10:11:58Z
dc.date.available 2025-02-23T10:11:58Z
dc.date.issued 2024-12-31
dc.identifier.issn ISSN : 2392-5337
dc.identifier.issn EISSN 2602-6716
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8242
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الوقوف على طبيعة المناخ الأسري لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي من ذوي التحصيل الدراسي المرتفع ، اعتمد الباحث على المنهج الوصفي واستخدم كأداة جمع البيانات مقياس المناخ الأسري محمد بيومي خليل (2000) بعد التأكد من خصائصه السيكومترية وشملت عينة الدراسة الأساسية 147 تلميذ(ة) تم انتقائهم بطريقة عشوائية من بعض ثانويات ولايتي البليدة والشلف، وقد أكدت النتائج بأن مستوى المناخ الأسري للتلاميذ ذوي التحصيل المرتفع جاء متوسطا، كما توصلت النتائج لعدم وجود فروق في مستوى المناخ المدرسي تبعا لمتغير الجنس والمستوى المادي The current study aimed to identify the nature of the family climate among high-achieving secondary school students. The researcher relied on the descriptive approach and used as a data collection tool the family climate scale of Mohamed Bayoumi Khalil (2000) after confirming its psychometric properties. The basic study sample included 147 male and female secondary school students from the provinces of Blida and Chlef, who were selected randomly. The results confirmed that the level of family climate for high-achieving students was average. The results also showed that there were no differences in the level of school climate according to the variable of gender and financial level. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة الأسرة و المجتمع- كلية علوم اجتماعية - جامعة الجزائر 2 ابو قاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد 12;العدد 02
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject المناخ الأسري ar_AR
dc.subject تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي المرتفع ar_AR
dc.subject Secondary school students ar_AR
dc.subject Family climate High academic achievement ar_AR
dc.title طبيعة المناخ الأسري لدى التلاميذ ذوي التحصيل الدراسي المرتفع ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي