عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author دوداح, علجية
dc.date.accessioned 2025-03-02T11:48:21Z
dc.date.available 2025-03-02T11:48:21Z
dc.date.issued 2016-09-01
dc.identifier.issn 2392-5337
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8293
dc.description.abstract تعمل التنشئة الأسرية وفق محددات اجتماعية مختلفة على إدماج عناصر ثقافة المجتمع في تشكيل شخصية الأفراد ،حيث تهدف لتلقينهم القيم و المعايير والعادات والتقاليد والأعراف التي يقرها المجتمع ، لتوجيه الأفراد وفق التصور العام للمجتمع سواء في أهدافه أو فلسفته، وهذا لا ينفي وجود الاختلاف في أساليب التنشئة الأسرية حسب ما سنتطرق إليه من محددات اجتماعية واقتصادية وثقافية، لأن هذا الاختلاف يعطي للأفراد القدرة على القيام بالدور الاجتماعي المحدد لهم، إذ تعمل كل ثقافة على تنميط أفرادها بطابعها الخاص، وبالتالي نجد الاختلاف بين الأفراد في نفس الثقافة كالاختلافات الموجودة بين أهل الريف و الحضر على سبيل المثال. Socialization operates according to various social determinants allowing to integrate elements of the society’s culture in the formation of individuals’ personality in order to inculcate him values, norms, traditions and customs that are admitted by society in order to guide individuals towards perception of global finalities and philosophy of the society they live in. And this, does not deny the existence of differences in the socialization methods, based on social economic and cultural determinants, however, this difference gives individuals the opportunity to play their social role allotted to them because every culture works so as to mold its members with its proper cultural background. We then find differences between individuals in the same culture as those existing between rural and urban people. La Socialisation s’effectue en fonction de différents déterminants sociologiques permettant l’intégration des éléments de la culture de la société dans la formation de la personnalité de l’individu en vue de lui inculquer les valeurs, les normes, coutumes et traditions approuvées par la communauté, afin de guider les individus en fonction de la perception des objectifs et de la philosophie de la société. Tout en ne niant pas l’existence de variation dans les styles d’éducation de la famille en fonction des déterminants sociaux, économiques et culturels , vu que cette différence donne aux individus la possibilité d’accomplir leur rôle social, chaque culture vise à faire assimiler ses spécificités à ses membres, on trouve des différences entre les individus appartenant à la même culture, celles existant par exemple entre les populations rurales et urbaines. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher الاسرة والمجتمع-الاسرة و التنمية والوقاية من الانحراف و الاجرام-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 4;2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الأسرة ar_AR
dc.subject التنشئة الاجتماعية ar_AR
dc.subject المحددات الاجتماعية ar_AR
dc.subject الدور الاجتماعي ar_AR
dc.subject القيم ar_AR
dc.subject المعايير ar_AR
dc.subject العادات والتقاليد ar_AR
dc.title محددات و آليات التنشئة الأسرية ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي