Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لبوازدة, عبد الحق
|
|
dc.contributor.author |
بيبي, عبد الرزاق
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-03T11:49:30Z |
|
dc.date.available |
2020-09-03T11:49:30Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/833 |
|
dc.description.abstract |
عنوان الدراسة :علاقة الضغوط النفسية بالطمأنينة النفسية لدى الطلبة الجامعين ـ دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة الجزائر1 -2-3 أهداف الدراسة :هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الضغوط النفسية و الطمأنينة النفسية، كما تهدف إلى معرفة الفروق في متوسط درجات كل من الضغوط النفسية و الطمأنينة النفسية بين الطلبة تبعا لمتغير التخصص و الجنس و الجامعة و مكان الإقامة. منهج الدراسة: المنهج المستخدم هو المنهج الوصفي التحليلي لأنه أ نسب إلى معرفة الواقع لجوانب الدراسة عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من مجموعة من الطلبة و الطالبات يدرسن بجامعة الجزائر1-2-3 و البالغ عددهم 196 طالبة و 149 طالب أدوات الدراسة:استخدم الباحث مقياسين هما مقياس: الضغوط النفسية و مقياس الطمأنينة النفسية. نتائج الدراسة: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الضغوط النفسية تبعا لمتغير الجنس ومتغير مكان الإقامة ومتغيرالجامعة. 2-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أفراد العينة في مقياس الضغوط النفسية تبعا لمتغير التخصص الدراسي. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أفراد العينة في مقياس الطمأنينة النفسية تبعا لمتغير الجنس ومتغير مكان الإقامة. 4- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أفراد العينة في مقياس الطمأنينة النفسية تبعا لمتغير التخصص الدراسي و متغير الجامعة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعليم الجامعي |
en_US |
dc.subject |
الضغوطات النفسية |
en_US |
dc.subject |
طلاب الجامعات |
en_US |
dc.subject |
الطمأنينة |
en_US |
dc.title |
الضغوط النفسية و علاقتها بالطمأنينة النفسية لدى الطلبة الجامعيين |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة الجزائر 01-02-03 |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée