المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أنماط الضبط الصفي وعلاقتها بالدافعية للتعلم والسلوك العدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى ثانوي _ دراسة ميدانية بثانويات بومرداس

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خضراوي Khadraoui, NAIMA نعيمة
dc.contributor.author طعبلي, محمد الطاهر(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2025-03-09T07:59:26Z
dc.date.available 2025-03-09T07:59:26Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8373
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة التي تربط كل من أنماط الضبط الصفي التي يستخدمها الأستاذ في الصف والدافعية للتعلم والسلوك العدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي ، ومدى إسهام بعض العوامل كالجنس والتخصص مثلا في خلق فروقات في هذه العلاقة ، دراسة ميدانية لبعض ثانويات مدينة بومرداس، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي ، وقد طبقت الدراسة على عينة تكونت من (446) تلميذ وتلميذة ولجمع البيانات تم تطبيق مقياس أنماط الضبط الصفي من إعداد"الباحثة" ومقياس الدافعية للتعلم من إعداد "دوقة أحمد وأخرون، 2009 " ومقياس السلوك العدواني" لباص وماك بيري 1992" المترجم إلى العربية من طرف " معتز سيد عبد الله وصالح أبو عبادة ،1995" The study aimed to investigate the relationship between classroom discipline types, learning motivation and aggressive behavior from the point of view of first year at high school pupils, and the extent to which some factors such as gender and specialization, for example, contribute to creating differences in this relationship. In this context The present study was conducted in the high schools of the state of Boumerdes from the academic year (2020-2021), and the researcher used the descriptive approach, where a stratified random sample was selected and the study was conducted on pupils of the first year high school, two divisions (common trunk experimental sciences, common trunk literature) in Boumerdes city and their number was (446) male and female students. In the study, tools were used, namely: the scale of classroom discipline types prepared by the reseacher, learning motivation scale prepared by "Dougga Ahmed and others (2009), and aggressive behavior scale prepared by Basa and McBerry (1992) translated into Arabic by "Moataz Sayed Abdullah and Saleh Abu Worship (1995). ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject الضبط الصفي-أنماط ar_AR
dc.subject الدافعية للتعلم ar_AR
dc.subject السلوك العدواني ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي-تلاميذ ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي-أساتذة ar_AR
dc.title أنماط الضبط الصفي وعلاقتها بالدافعية للتعلم والسلوك العدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى ثانوي _ دراسة ميدانية بثانويات بومرداس ar_AR
dc.title.alternative The relation ship between Classroom discipline type Learning motivation and Agressive behavior from the point of view of first year at high school pupils ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي