Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دراسة أثار الإضطرابات العصب - بصرية عل تعلم القراءة و التهجئة لدى الأطفال المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية المتمدرسين

Show simple item record

dc.contributor.author لطاد, كهينة
dc.contributor.author بدرينة, محمد العربي
dc.date.accessioned 2020-09-03T12:05:57Z
dc.date.available 2020-09-03T12:05:57Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/837
dc.description.abstract الهدف من هذه الدراسة هو تحديد العلاقة بين هذا الاضطراب واكتساب القراءة والتهجئة عند الأطفال المتمدرسين المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية بغرض التدخل المبكر بكفالة تلك الاضطرابات للتحقيق التوافق الدراسي، من خلال هذه الدراسة، أشرنا إلى أن الاضطرابات المعرفية، وبالتحديد اضطرابات البصرية الفضائية، والعصبية البصرية تعتبر من العوامل المعيقة للاكتسابات المدرسية، ولها تأثير دال على تعلم القراءة. حيث تتميز اضطراباتها بأخطاء بصرية من اهمال التشكيل والتنقيط، مع تفاقم الأخطاء عند كثافة التجاور الاملائي وطول السلسلة الخطيّة. مع استعمال الإستراتيجية الأبجدية في القراءة. وقد تبيّن لنا أهمية تدريب الاستراتيجيات البصرية عند الفئات المصابة بالاضطراب العصب بصري، وقد أظهرت نتائج التجريب على الحالة نوع من التحسين في آداءات التعرف. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الأطفال المعوقون en_US
dc.subject الكتابة en_US
dc.subject الإعاقة الحركية الدماغية (IMC) en_US
dc.subject عسر القراءة en_US
dc.subject القراءة ــ نماذج en_US
dc.title دراسة أثار الإضطرابات العصب - بصرية عل تعلم القراءة و التهجئة لدى الأطفال المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية المتمدرسين en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account