Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معوش, عبد الحميد
|
|
dc.contributor.author |
صرداوي, نزيم
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-03T13:07:00Z |
|
dc.date.available |
2020-09-03T13:07:00Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/844 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط المهنية والرضا الوظيفي ودافعية الإنجاز لدى مفتشي التعليم الابتدائي ببعض ولايات الشرق والوسط الجزائري، مع التعرف إلى المستوى والفروق المعنوية في مقاييس الضغوط المهنية، والرضا الوظيفي، ودافعية الإنجاز؛ تبعا لبعض المتغيرات الديموغرافية والأكاديمية. واستخدم الطالب المنهج الوصفي التحليلي، وبلغت عينة الدراسة (186) مفتشا ومفتشة في (09) ولايات من الشرق والوسط الجزائري للعام الدراسي 2014/2015. تمَّ اختيارها بطريقة طبقية لتلبي غايات وأهداف هذه الدراسة، وهي تمثل نسبة (29,29 %) من مجتمع الدراسة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعليم الإبتدائي |
en_US |
dc.subject |
الدافعية للإنجاز |
en_US |
dc.subject |
الضغوط المهنية |
en_US |
dc.subject |
الإشراف التربوي |
en_US |
dc.subject |
الرضا الوظيفي |
en_US |
dc.title |
الضغوط المهنية و علاقتها بالرضا الوظيفي و دافعية الإنجاز لدى مفتشي التعليم الإبتدائي |
en_US |
dc.title.alternative |
- بعض واليات الوسط والشرؽ الجزائري نموذجا- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée