المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الضغوط المهنية و علاقتها بالرضا الوظيفي و دافعية الإنجاز لدى مفتشي التعليم الإبتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author معوش, عبد الحميد
dc.contributor.author صرداوي, نزيم
dc.date.accessioned 2020-09-03T13:07:00Z
dc.date.available 2020-09-03T13:07:00Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/844
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط المهنية والرضا الوظيفي ودافعية الإنجاز لدى مفتشي التعليم الابتدائي ببعض ولايات الشرق والوسط الجزائري، مع التعرف إلى المستوى والفروق المعنوية في مقاييس الضغوط المهنية، والرضا الوظيفي، ودافعية الإنجاز؛ تبعا لبعض المتغيرات الديموغرافية والأكاديمية. واستخدم الطالب المنهج الوصفي التحليلي، وبلغت عينة الدراسة (186) مفتشا ومفتشة في (09) ولايات من الشرق والوسط الجزائري للعام الدراسي 2014/2015. تمَّ اختيارها بطريقة طبقية لتلبي غايات وأهداف هذه الدراسة، وهي تمثل نسبة (29,29 %) من مجتمع الدراسة. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعليم الإبتدائي en_US
dc.subject الدافعية للإنجاز en_US
dc.subject الضغوط المهنية en_US
dc.subject الإشراف التربوي en_US
dc.subject الرضا الوظيفي en_US
dc.title الضغوط المهنية و علاقتها بالرضا الوظيفي و دافعية الإنجاز لدى مفتشي التعليم الإبتدائي en_US
dc.title.alternative - بعض واليات الوسط والشرؽ الجزائري نموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي