المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الإعلام الجديد وصناعة القيم الاجتماعية داخل الأسرة دراسة نقدية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوخاري, محمد
dc.contributor.author قاسمي, ابراهيم
dc.date.accessioned 2025-03-19T11:43:51Z
dc.date.available 2025-03-19T11:43:51Z
dc.date.issued 2022-06-30
dc.identifier.issn 2392-5337
dc.identifier.issn E-2602-6716
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8568
dc.description.abstract لا شك أن الباحثين في قضايا الإعلام والأسرة ، يؤكدون على أن الأسرة العربية في الوقت الراهن تتعرض إلى نوع من الصدمة الاجتماعية بفعل الإعلام الجديد ، حيت تتجه المنظومة القيمية للأسرة نحو الأسوأ ،وتتعرض للخلل، وهو ما جعل الأسرة تعيش تذبذب تفتقد فيه إلى مرجعية قيمية واضحة ومحددة لتوجه سلوك أعضائها، فالقيم القديمة والتي تكاد تكون غائبة اليوم اصطدمت بما هو جديد من القيم الوافدة والمصنعة ، من هنا صارت الأسرة منقسمة بين أسرة منفتحة على قيم الآخر ما يسهم في إنتاج قيم جديدة ،وأسرة أخرى تنتظر بعين الخوف لكل ما يأتي من ترسانة الإعلام الجديد ومخرجاته . من هنا جاءت هذه الورقة النقدية لترصد أهم القيم التي يصنعها الإعلام الجديد داخل الأسرة وفقا لرؤية ماكرو سوسيولوجية . There is no doubt that media and family researchers claim that the Arab family is currently facing some sort of social shock from contemporary media as the family value system heads for the worst. and is exposed to imbalance, which causes the family to experience a fluctuation in which it lacks a reference A clear and precise value to guide the behavior of its members. The old values, almost absent today, clashed with what is new of imported and manufactured values, from there, the family was divided into families open to the values of the other, which contributes to the production of new values, and other families await with fear everything that comes from the arsenal of contemporary media and its productions. Here this article has come to follow the most important values that contemporary media creates within the family from a critical perspective ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher الاسرة والمجتمع-الاسرة و التنمية والوقاية من الانحراف و الاجرام-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 10;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الإعلام الجديد ar_AR
dc.subject القيم الاجتماعية ar_AR
dc.subject الأسرة ar_AR
dc.subject the New media ar_AR
dc.subject social values ar_AR
dc.subject family ar_AR
dc.title الإعلام الجديد وصناعة القيم الاجتماعية داخل الأسرة دراسة نقدية ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي