Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

الضغوط الدارسية وعلاقتها بفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Show simple item record

dc.contributor.author برجان, جامعة سعاد
dc.date.accessioned 2025-04-07T08:55:09Z
dc.date.available 2025-04-07T08:55:09Z
dc.date.issued 2015-04-04
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8593
dc.description.abstract ملخص هدفت الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين الضغوط الدراسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية والفعالية الذاتية و محاولة معرفة أهمية فعالية الذات في التخفيف من الضغوط الدراسية. حيث تكونت عينة الدراسة من (259) تلميذا وتلميذة من مختلف المستويات الدراسية بالمرحلة الثانوية ولجمع البيانات والمعلومات تمّ استخدام مقياس فعالية الذات لشرار واستبيان للضغوط الدراسية من تصميم الباحثة الحالية؛ وبعد المعالجة الإحصائية أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: -وجود علاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة إحصائية بين فعالية الذات والضغوط الدراسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. وجود فروق دالة إحصائيا بين مرتفعي ومنخفضي الضغوط الدراسية قي فعالية الذات لصالح الفئة الثانية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 5;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الضغوط الدراسية ar_AR
dc.subject فعالية الذات ar_AR
dc.subject تلاميذ المرحلة الثانوية ar_AR
dc.title الضغوط الدارسية وعلاقتها بفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account