Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
الغول, لويزة |
|
dc.contributor.advisor |
درقيني, مريم |
|
dc.contributor.author |
2020-09-06T10:39:59Z
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-06T10:39:59Z |
|
dc.date.available |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
ar |
|
dc.description.abstract |
يمتلك الأطفال المصابين بالاضطرابات الخاصة باللغة الشفهية أو الدسفازيا حاسة سمع سليمة, ولكنهم يعانون من صعوبة في الإدراك السمعي للكلام, فمن خلال الدراسة التي أجريناها على 6 حالات مصابة ? (TSL), حيث قمنا بدراسة قدراتهم المعرفية واللغوية , اتضح أنهم يظهرون بروفيل لغوي ومعرفي مضطرب , ولتفسير هذا البروفيل اعتمدنا على نموذج Stackouse وWells (1997), الذي يرجع هذه الصعوبات إلى نوعية المدخلات الصوتية والبصرية التي تتم معالجتها وتخزينها في الذاكرة طويلة المدى, والتي لا تمكِّن هؤلاء الأطفال من بناء تصورات فونولوجية صحيحة حول الكلمات المسموعة, مما يؤدي إلى عجزهم في إنشاء نظام تصورات ذهنية جديد حول الكلمات المكتوبة قائم على أساس قواعد التحويل (الحرفي- الفونيمي), وبالتالي يجدون صعوبة في فك الترميز أي التعرف على الكلمة المكتوبة وبالتالي يجدون صعوبة في تعلم القراءة. |
ar_AR |
dc.description.abstract |
Submitted by amel Fekir (amel.fekir@univ-alger2.dz) on 2020-09-06T10:39:59Z
No. of bitstreams: 1
الغول ويزة.pdf: 7063561 bytes, checksum: 4a106022c076e5496ea3d95efd0496f3 (MD5) |
fr |
dc.description.abstract |
Made available in DSpace on 2020-09-06T10:39:59Z (GMT). No. of bitstreams: 1
الغول ويزة.pdf: 7063561 bytes, checksum: 4a106022c076e5496ea3d95efd0496f3 (MD5)
Previous issue date: 2018 |
fr |
dc.language.iso |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.language.iso |
الذاكرة |
fr_FR |
dc.language.iso |
عيوب النطق |
fr_FR |
dc.language.iso |
القراءة ــ تعلم |
fr_FR |
dc.language.iso |
الوعي الفونولوجي |
fr_FR |
dc.language.iso |
لغة شفهية |
fr_FR |
dc.language.iso |
لغة شفهية ــ إضطرابات |
fr_FR |
dc.subject |
تحديد بروفيل الأطفال المصابين بالإضطرابات الخاصة باللغة الشفهية (TSL) و أثره على تعلم القراءة (دراسة حالة) |
ar_AR |
dc.subject |
Thesis |
fr |
dc.subject |
|
fr_FR |
dc.title |
تحديد بروفيل الأطفال المصابين بالإضطرابات الخاصة باللغة الشفهية (TSL) و أثره على تعلم القراءة (دراسة حالة) |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée