dc.contributor.author | تيلوانت, عقيلة | |
dc.contributor.author | دوقة, أحمد | |
dc.date.accessioned | 2020-09-06T11:06:44Z | |
dc.date.available | 2020-09-06T11:06:44Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/868 | |
dc.description.abstract | لقد هدفت هذه الدراسة إلى البحث عن العلاقة بين استراتيجيات التعامل و قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ شعبة العلوم.حيث توصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل وكذلك المركزة على الانفعال و كل من قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم.كما توصلت النتائج إلى عدم وجود اختلاف في العلاقة الارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و قلق امتحان البكالوريا حسب الجنس،كذلك وجود اختلاف في العلاقة الارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و الدافعية للتعلم حسب الجنس.إضافة إلى عدم وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و قلق امتحان البكالوريا ،بينما هناك علاقة بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و الدافعية للتعلم.أيضا توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على الانفعال و قلق الامتحان، وكذلك وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على الانفعال و الدافعية للتعلم. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | التعلم | en_US |
dc.subject | القلق | en_US |
dc.subject | الدوافع | en_US |
dc.subject | الإمتحانات | en_US |
dc.subject | الدافعية للإنجاز | en_US |
dc.subject | الضغوطات النفسية | en_US |
dc.title | العلاقة بين استراتجيات التعامل و قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ شعبة العلوم | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |