المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

العلاقة بين استراتجيات التعامل و قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ شعبة العلوم

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author تيلوانت, عقيلة
dc.contributor.author دوقة, أحمد
dc.date.accessioned 2020-09-06T11:06:44Z
dc.date.available 2020-09-06T11:06:44Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/868
dc.description.abstract لقد هدفت هذه الدراسة إلى البحث عن العلاقة بين استراتيجيات التعامل و قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ شعبة العلوم.حيث توصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل وكذلك المركزة على الانفعال و كل من قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم.كما توصلت النتائج إلى عدم وجود اختلاف في العلاقة الارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و قلق امتحان البكالوريا حسب الجنس،كذلك وجود اختلاف في العلاقة الارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و الدافعية للتعلم حسب الجنس.إضافة إلى عدم وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و قلق امتحان البكالوريا ،بينما هناك علاقة بين استراتيجيات التعامل المركزة على المشكل و الدافعية للتعلم.أيضا توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على الانفعال و قلق الامتحان، وكذلك وجود علاقة ارتباطية بين استراتيجيات التعامل المركزة على الانفعال و الدافعية للتعلم. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعلم en_US
dc.subject القلق en_US
dc.subject الدوافع en_US
dc.subject الإمتحانات en_US
dc.subject الدافعية للإنجاز en_US
dc.subject الضغوطات النفسية en_US
dc.title العلاقة بين استراتجيات التعامل و قلق امتحان البكالوريا و الدافعية للتعلم لدى تلاميذ شعبة العلوم en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي