المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

استراتيجية تعلم اللغة الفرنسية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة والتفكير الابتكاري لدى التلاميذ المتوفقين دراسيا في المرحلة الثانوية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بيقع, صليحة
dc.contributor.author سليماني, جميلة
dc.date.accessioned 2020-09-06T11:11:42Z
dc.date.available 2020-09-06T11:11:42Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/869
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية للكشف عن العلاقة بين إستراتيجية تعلم اللغة الفرنسية والذكاءات المتعددة والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ سنة الثانية ثانوي المتفوقين دراسيا في اللغة الفرنسية ،ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي وذلك بتطبيق مقياس إستراتيجية تعلم اللغة Xiaomei Song ومقياس الذكاءات المتعددة لمعصومة أحمد إبراهيم ومقياس التفكير الابتكاري أبو زيد كأدوات لجمع البيانات وشملت عينة الدراسة 300 تلميذ متفوق دراسيا في اللغة الفرنسية يدرسون سنة ثانية ثانوي بثانويات ولاية الأغواط وقد أختيرت العينة بطريقة قصدية واستخدمنا الأساليب الإحصائية التالية:معامل الارتباط بيرسون وإختبار (ت) للفروق وذلك بواسطة الحزمة الإحصائية spss وتوصلنا في دراستنا إلى عدة نتائج en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الذكاء en_US
dc.subject الذكاءات المتعددة en_US
dc.subject التفكير الابتكارى en_US
dc.subject اللغة الفرنسية ــ تعلم en_US
dc.title استراتيجية تعلم اللغة الفرنسية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة والتفكير الابتكاري لدى التلاميذ المتوفقين دراسيا في المرحلة الثانوية en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي