Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمودي, نايلة أمال
|
|
dc.contributor.author |
بيبي, مرزاق
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-06T11:58:12Z |
|
dc.date.available |
2020-09-06T11:58:12Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/875 |
|
dc.description.abstract |
هدف البحث التالي إلى التعرف على ما إذا كانت الضغوط الدراسية تلعب دور المتغير المعدل في العلاقة بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية، تكونت عينة البحث من 342 تلميذا وتلميذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من كل المستويات، استخدمنا في البحث الصورة المعربة لمقياس الفعالية الذاتية لأمل معروف ومقياس الضغوط الدراسية للطفي عبد الباسط ابراهيم ومقياس دافعية الانجاز عبد اللطيف محمد خليفة.
أظهرت النتائج بأنه توجد علاقة عكسية ين الفعالية الذاتية والضغوط الدراسية لدى تلاميذ المرحة الثانوية، كما توجد علاقة موجبة قوية بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز، كما توجد علاقة عكسية ضعيفة بين الضغوط الدراسية والدافعية للإنجاز بالإضافة إلى أن الضغوط الدراسية ليست متغير معدل في العلاقة بين الفعالية الذاتية ودافعية الإنجاز. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الضغوط النفسية |
en_US |
dc.subject |
الدافعية للإنجاز |
en_US |
dc.subject |
الفعالية الذاتية |
en_US |
dc.title |
الضغوط الدراسية كمتغير معدل للعلاقة بين الفعالية الذاتية و الدافعية للانجاز |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على تلاميذ المستوى الثانوي بولاية البويرة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée