dc.contributor.author | اسمع, الوناس![]() |
|
dc.date.accessioned | 2025-05-14T11:38:21Z | |
dc.date.available | 2025-05-14T11:38:21Z | |
dc.date.issued | 2023-07-31 | |
dc.identifier.issn | 2392-5337 | |
dc.identifier.issn | E-2602-6716 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8791 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الاتزان الانفعالي والصلابة النفسية والرضا عن الحياة لدى الطالب الجامعي ، اذ أجريت الدراسة على عينة قوامها خمسة وثلاثون ( 35 ) طالب من الجنسين من كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية جامعة يحي فارس -المدية - ، اين تم تطبيق مقياس الصلابة النفسية و مقياس الاتزان الانفعالي و مقياس الرضا عن الحياة على العينة المذكورة للتأكد من صدق الفرضيات، وبعد المعالجة الإحصائية للنتائج تحليلها و مناقشتها تبين ما يلي : - وجود علاقة ارتباطية بين الاتزان الانفعالي والصلابة النفسية لدى الطلبة الجامعيين. - وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الاتزان الانفعالي والرضا عن الحياة لدى طلبة الجامعة. أي انه كلما ارتفع مستوى الاتزان الانفعالي لدى طلبة الجامعة ازدادت درجة رضاهم عن الحياة - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاتزان الانفعالي لدى الطلبة الجامعيين تعزى لمتغير الجنس. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصلابة النفسية لدى الطلبة الجامعيين تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا عن الحياة لدى الطلبة الجامعيين تعزى لمتغير الجنس. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | الاسرة والمجتمع-الاسرة و التنمية والوقاية من الانحراف و الاجرام-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | 11;1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | الاتزان الانفعالي | ar_AR |
dc.subject | الصلابة النفسية | ar_AR |
dc.subject | الرضا عن الحياة | ar_AR |
dc.subject | الطالب الجامعي | ar_AR |
dc.title | علاقة الاتزان الانفعالي والصلابة النفسية بالرضا عن الحياة لدى الطلبة الجامعيين | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: