Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل عمل الجمعيات الخيرية في العمل التطوعي الخيري : دراسة ميدانية على عينة من أعضاء جمعيتي " أيادي الخير" و" أصدقاء القالة" ببلدية القالة ولاية الطارف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحنيكة, نذير
dc.contributor.author درابلية, فدوى
dc.date.accessioned 2025-05-21T10:33:30Z
dc.date.available 2025-05-21T10:33:30Z
dc.date.issued 2024-03-31
dc.identifier.issn 2392-5337
dc.identifier.issn E-2602-6716
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8843
dc.description.abstract تصبوا هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن الدور الفعال الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل عمل الجمعيات الخيرية، نظرا لقدرتها على التأثير في الأفراد وميولاتهم واتجاهاتهم، وهو ما دفع بالجمعيات الخيرية لاستغلالها في بلورة وتنشيط العمل الخيري التطوعي. وقسمت هذه الورقة العلمية من الناحية المنهجية إلى أربعة محاور أساسية: حيث تناولنا في المحور الأول البناء الإشكالي والمفاهيمي للدراسة، ثم تطرقنا في المحور الثاني إلى الإجراءات المنهجية المتبعة في الدراسة الميدانية وذلك بتوضيح المنهج والأدوات المستعملة في جمع البيانات وكيفية اختيار العينة وخصائصها، وبعدها قمنا في المحور الثالث بعرض وتحليل النتائج الميدانية الخاصة بدور مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل عمل الجمعيات الخيرية، وبعد التأويل السوسيولوجي للمعطيات الميدانية قدمنا في المحور الأخير النتائج العامة للدراسة. This study aims to uncover the effective role played by social media sites in stimulating the task of charities for their ability to influence people, their tendencies and attitudes, which has prompted charities to exploit it to developpe and motivate charitable volunteer work. This paper is split methodically into four main axes: where we dealt in the first axis with the problematic and conceptual structure of the study, the second axis is about the methodological procedures used in the field study as well as the explantion of the methodology and tools have been used in data collection, the choice of the sample and characteristics. The third axis presents and analyzes the field results of the role of social media sites in stimulating the work of charitable organizations. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher الاسرة والمجتمع-الاسرة و التنمية والوقاية من الانحراف و الاجرام-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 11;3
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي ar_AR
dc.subject الجمعيات الخيرية ar_AR
dc.subject العمل التطوعي ar_AR
dc.title مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل عمل الجمعيات الخيرية في العمل التطوعي الخيري : دراسة ميدانية على عينة من أعضاء جمعيتي " أيادي الخير" و" أصدقاء القالة" ببلدية القالة ولاية الطارف ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte