dc.contributor.author |
قليلة, سمية
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-07T09:19:39Z |
|
dc.date.available |
2020-09-07T09:19:39Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/885 |
|
dc.description.abstract |
إن موضوع التوجيه المهني من المواضيع التي كثرت في تخصص علم النفس عكس ما هو في علم الاجتماع ، فقد حصرته الدراسات النفسية في الفرد وهو القائم بعملية التوجيه المهني " المستشار " ، في حين نجده في علم الاجتماع يخص الفرد ومؤسسات التنشئة الاجتماعية ، بإعتباره عملية لا تحدث بين ليلة وضحاها بل من خلال عملية التنشئة الاجتماعية التي يتلقاها الفرد عبر مراحل ومؤسسات إجتماعية من أسرة ومدرسة ، جامعة ، جماعة الرفاق ، وحتى مع الأنترنت (سيرة مهنة الفرد) . |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التنشئة الاجتماعية ــ مؤسسات |
en_US |
dc.subject |
التوجيه المهني ــ العمال |
en_US |
dc.title |
دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية المباشرة وغير المباشرة عملية التوجيه المهني لدى العامل |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من الأساتذة في جامعة عمار ثليجي و المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |