Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

مهارات التعلم والاستذكار وعلاقتها بالاتجاه نحو مادة الإحصاء لدى طلبة كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير بجامعة المسيلة ) دراسة ميدانية)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author Brahimi, Brahim
dc.date.accessioned 2025-05-26T12:54:19Z
dc.date.available 2025-05-26T12:54:19Z
dc.date.issued 2015-03-11
dc.identifier.issn 2477-9997
dc.identifier.issn EISSN:2600-6553
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8860
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى توضيح طبيعة العلاقة بين مهارات التعلم والاستذكار والاتجاه لضو الإحصاء باستخدام الدنهج الوصفي الارتباطي، وتطبيق مقياس مهارات التعلم والاستذكار واستبانة الاتجاه لضو مادة الإحصاء على عينة متكونة من ) 140 ( طالبا وطالبة من كلية العلوم الاقتصادةة والتاارةة وعلوم التيير جاامعة الدييلة للال الينة الجامعية ( 2011/2010 (، ولفحص الفرضيات تم استخدام معامل ارتباط "بر سون" (Pearson) والتبار "ت" ( T.test ( لحياب دلالة الفروق والتبار تحليل التباةن الأحادي ) (one way anova ، وتم التوصل إلى النتائج التالية: وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين مهارات التعلم والاستذكار والاتجاه لضو - مادة الإحصاء على الدقياس كلو بمعامل ارتباط قدره ) 0.454 .) وجود فروق دالة إحصائيا بين الجنيين في استخدام مهارات التعلم والاستذكار - لصالح الاناث. عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الجنيين في الاتجاه لضو مادة الإحصاء. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين التخصصات في استخدام مهارات التعلم - والاستذكار. عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين التخصصات في الاتجاه لضو مادة - الإحصاء. فيرت النتائج في ضوء ما أسفر عنو التًاث الييكولوجي والتًبوي والدراسات اليابقة في الدوضوع، وتوجت الدراسة في الألر جاملة من التوصيات والدقتًحات. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher نفسيات وأنام-مخبر الانثربولوجيا التحليلية وعلم النفس المرضي-كلية العلوم الاجتماعية -جلمعة الجزائر -2- ابوالقاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 1;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject مهارات التعلم ar_AR
dc.subject الطالب الجامعي ar_AR
dc.subject الاحصاء ar_AR
dc.title مهارات التعلم والاستذكار وعلاقتها بالاتجاه نحو مادة الإحصاء لدى طلبة كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير بجامعة المسيلة ) دراسة ميدانية) ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte