المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

المستوى التركيبي في اللغة العربية بين منطق العبارة وسياق اتها الطالب الصيني في مرحلة الجامعة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author وانغ Wang, بي وو Pei Wu
dc.contributor.author دوب, رابح (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2025-06-17T09:26:35Z
dc.date.available 2025-06-17T09:26:35Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8973
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة المسومة: " المستوى التركيبي في اللغة العربية بين منطق العبارة وسياقاتها. الطالب الصيني في مرحلة الجامعة " إلى تتبع مراحل وتقنيات تعليمية اللغة العربية للطالب الصيني في مرحلة الجامعة لأن تعليمية اللغات موضوع حضاري مهم، لكن أن يكون موضع التطبيقات اللغة العربية لغة ثانية لمتعلم لغته الأولى الصينية فهو أمر جديد نسبيا على الأقل في الجامعة الجزائرية، بالإضافة إلى هذا يمكن أن نقول إن الدراسات اللسانية -حسب اطلاعي-لم تقدم لنا نموذجا تطبيقيا أكاديميا يقتدى به وهو ما يبرز الأهمية القصوى لهذه الدراسة ويكشف في الوقت نفسه عن الصعوبات الكبيرة التي اعترضت سبيل الباحث. لكن الذي خفف من وطأة هذه الصعوبات وشجعني على الولوج إلى هذا الميدان هو المتعة الكبيرة التي وجدتها في جماليات تراكيب اللغة العربية المغايرة تماما لتراكيب اللغة الصينية لانهما ينتميان لعائلتين لغويتين مختلفتين بل متباعدتين كل التباعد. This study entitled: "The structural level in Arabic language between the expression logic and its contexts. The Chinese student at the university degree " seeks to follow the stages and techniques of teaching the Arabic language for the Chinese student at the university degree, because teaching languages is an important civilized subject, but in practice when the Arabic language is to be a second language for a learner whose first language is Chinese, it is relatively a new thing at least in the Algerian university. In addition to this, it can be said that linguistic studies - according to my knowledge - did not provide us with an applied exemplary academic model, which highlights the paramount importance of this study and reveals at the same time the great difficulties encountered by the researcher. In fact what alleviated these difficulties and encouraged me to have access to this field is the great pleasure that I found in the structures’ aesthetics of the Arabic language, which are completely different from the structures of the Chinese language, as they belong to two different linguistic families, even widely spaced. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject المستوى التركيبي - اللغة العربية و أدابها ar_AR
dc.subject منطق العبارة ar_AR
dc.subject الطالب الصيني - التعليم العالي ar_AR
dc.title المستوى التركيبي في اللغة العربية بين منطق العبارة وسياق اتها الطالب الصيني في مرحلة الجامعة ar_AR
dc.title.alternative The Syntactic Level in the Arabic Language between the Logic Of the Phrase and its Contexts Chinese Student IN the University ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي