Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

التعبير الكتابي في مركز تعميم التعليم مستوى السنة الرابعة متوسط فئة إعادة التربية والتأهيل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلونيس, حفيظة
dc.contributor.author مكي, صليحة (مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2025-07-03T07:51:45Z
dc.date.available 2025-07-03T07:51:45Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9050
dc.description.abstract باعتبار الكتابة المنفذ الرئيسي لتواصل المتعلم مع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، اختارنا مستوى الرابعة من التعليم المتوسط فئة إعادة التربية والتأهيل كعينة لدراسة. وأردنا من خلال الإشكالية والفرضيات المطروحة، الكشف عما إذا كان تعليم اللغة العربية في الديوان يستند إلى منهجية وبرنامج يوافقان تلك المعمول بها في المؤسسات النظامية. واقتضت طبيعة الموضوع توضيح دور الديوان في تعليم الكبار وتحسين واقع اللغة العربية في المجتمع، مع بيان قيمة التعبير الكتابي في الحياة العامة للأفراد، كما تعرضنا إلى المبادئ النظرية لتحليل الأخطاء وللسانيات النّصية. وقد تناولنا في الجانب التطبيقي توطئة لمنهجية وسائل التحري وتحليلها، وتطرقنا إلى الطريقة المتبعة لتحليل أخطاء وتطبيقها على المدونة المحصل عليها، مع تقييم الملكة النّصية فيها، ثم أنهينا هذا العمل بطرح أهم النتائج والمقترحات المستخلصة. Since writing is the main access to communication between the student and office for distence education, the fourth year middle level, rééducation and rehabilitation group was chosen as the body of studies. And following the problem and the hypothesesposed, we to adress the role of the office in adult education and in improving the Arabic language in society, by exposing the value of written expression in daily life, with the basic principales of error analysis theories and textuel linguistics, and in the practical aspect we explain the methodologiy of the surveytools, then wepresent the method followed in the error analysis, and textuel competence and practice them on the obtained corpus, and one to finish the study with the most important results and the suposed propositions. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject التعبير الكتابي ar_AR
dc.subject تعميم التعليم - مركز ar_AR
dc.subject اللغة العربية - تعليم ar_AR
dc.subject إعادة التربية والتأهيل- فئة ar_AR
dc.subject المدونة ar_AR
dc.title التعبير الكتابي في مركز تعميم التعليم مستوى السنة الرابعة متوسط فئة إعادة التربية والتأهيل ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte