Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلونيس, حفيظة
|
|
dc.contributor.author |
مكي, صليحة (مديرة البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2025-07-03T07:51:45Z |
|
dc.date.available |
2025-07-03T07:51:45Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9050 |
|
dc.description.abstract |
باعتبار الكتابة المنفذ الرئيسي لتواصل المتعلم مع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، اختارنا مستوى الرابعة من التعليم المتوسط فئة إعادة التربية والتأهيل كعينة لدراسة. وأردنا من خلال الإشكالية والفرضيات المطروحة، الكشف عما إذا كان تعليم اللغة العربية في الديوان يستند إلى منهجية وبرنامج يوافقان تلك المعمول بها في المؤسسات النظامية.
واقتضت طبيعة الموضوع توضيح دور الديوان في تعليم الكبار وتحسين واقع اللغة العربية في المجتمع، مع بيان قيمة التعبير الكتابي في الحياة العامة للأفراد، كما تعرضنا إلى المبادئ النظرية لتحليل الأخطاء وللسانيات النّصية. وقد تناولنا في الجانب التطبيقي توطئة لمنهجية وسائل التحري وتحليلها، وتطرقنا إلى الطريقة المتبعة لتحليل أخطاء وتطبيقها على المدونة المحصل عليها، مع تقييم الملكة النّصية فيها، ثم أنهينا هذا العمل بطرح أهم النتائج والمقترحات المستخلصة.
Since writing is the main access to communication between the student and office for distence education, the fourth year middle level, rééducation and rehabilitation group was chosen as the body of studies.
And following the problem and the hypothesesposed, we to adress the role of the office in adult education and in improving the Arabic language in society, by exposing the value of written expression in daily life, with the basic principales of error analysis theories and textuel linguistics, and in the practical aspect we explain the methodologiy of the surveytools, then wepresent the method followed in the error analysis, and textuel competence and practice them on the obtained corpus, and one to finish the study with the most important results and the suposed propositions. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah |
ar_AR |
dc.subject |
التعبير الكتابي |
ar_AR |
dc.subject |
تعميم التعليم - مركز |
ar_AR |
dc.subject |
اللغة العربية - تعليم |
ar_AR |
dc.subject |
إعادة التربية والتأهيل- فئة |
ar_AR |
dc.subject |
المدونة |
ar_AR |
dc.title |
التعبير الكتابي في مركز تعميم التعليم مستوى السنة الرابعة متوسط فئة إعادة التربية والتأهيل |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée