Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر سمات الشخصية و الذكاء الوجداني على درجة الانهاك الانفعالي و مستوى تقييم الأداء لدى مقدمي الخدمات الفندقية

Show simple item record

dc.contributor.author صدوقي, إسمهان
dc.contributor.author عشوي, عبد الحميد
dc.date.accessioned 2020-09-09T07:54:38Z
dc.date.available 2020-09-09T07:54:38Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/910
dc.description.abstract يعد العمل في مراكز تقديم الخدمات الفندقية من الأعمال التي تتطلب التعبير عن الانفعالات الإيجابية، بحيث تهدف إلى جلب زبائن جدد والحفاظ على وفاء الزبائن الموجودين، ويتوقف رضا الزبون على المناخ الانفعالي للمقابلة، لذى فإن المنظمات تفرض على مستخدميها التحكم في انفعالاتهم السلبية. في هذا السياق تشير العديد من الدراسات أن الحد الفاصل بين المستخدم ذو الأداء العالي وذو الأداء المنخفض في مراكز التفاعل مع الزبائن يتعلق بمدى إمتلاكه لبعض سمات الشخصية وما يتمتع به من ذكاء وجداني، مما يمكنه من تفهم مشاعره وانفعالاته وكذلك مشاعر وانفعالات الزبون ليكون أكثر قدرة على التعامل مع المواقف الانفعالية وإيجاد الآليات الملائمة لمعالجة مختلف الإرغامات التي تفرضها مراكز العمل ذو الطابع الانفعالي. نحاول من خلال هذا البحث التعرف على أثر بعض سمات الشخصية والذكاء الوجداني على درجة الإنهاك الانفعالي ومستوى الأداء لدى مقدمي الخدمات بالمجموعة الفندقية "ايبيس" en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الشخصية en_US
dc.subject الذكاء الوجداني en_US
dc.subject الإنفعالات en_US
dc.subject تقييم الأداء en_US
dc.subject الفنادق ــ خدمات en_US
dc.title أثر سمات الشخصية و الذكاء الوجداني على درجة الانهاك الانفعالي و مستوى تقييم الأداء لدى مقدمي الخدمات الفندقية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمجموعة ايبيس en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account