dc.contributor.author | رمضان, محمد![]() |
|
dc.date.accessioned | 2025-09-24T09:58:09Z | |
dc.date.available | 2025-09-24T09:58:09Z | |
dc.date.issued | 2011-12-20 | |
dc.identifier.issn | 1112-7546 | |
dc.identifier.issn | Eissn 2676-2196 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9144 | |
dc.description.abstract | تعد الثقافة عاملا هاما يؤثر في شكل وتوقيت العنف، ويمكن الإستدلال على هذه الخاصية تتبع التعابير الشفوية الشعبية ومنها المثل ...وتعكس التربية واقعا ثقافيا ينطلق من قيم القمع وتجسد إكراهات العنف الإجتماعي. إن الفعل التربوي بطابع العام، فعل منتج ثقافيا وإجتماعيا من جهة ويعيد إنتاج ما هو إجتماعي وثقافي من جهة أخرى، ويتأسس على ذلك ممارسة العنف وإعادة إنتاجه تربويا ...وكثيرا ما تعكس المؤسسات التربوية حالات العنف وآثاره، فلا عجب أن تكون هذه المؤسسات مولعة بحالات التحدي ومواجهة السلوك العنيف ...ومن هنا تبدو أهمية الحديث عن العلاج بالفن. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة الوقاية والارغنوميا - مخبر الوقاية والارغنوميا- كلية العلوم الاجتماعية -جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعدالله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | 5;1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | الثقافة | ar_AR |
dc.subject | العنف الإجتماعي | ar_AR |
dc.subject | العنف التربوي | ar_AR |
dc.subject | العلاج بالفن | ar_AR |
dc.title | من العنف الاجتماعي إلى ممارسة العنف التربوي مع دراسة للوظيفة العلاجية للفن | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: