المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الطريقة اللفظية النغمية: بين الانتهاج الرسمي والتطبيق الفعلي في مدارس صغار الصم في الجزائر

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن شعبان, لميس
dc.date.accessioned 2025-09-25T10:09:39Z
dc.date.available 2025-09-25T10:09:39Z
dc.date.issued 2024-12-30
dc.identifier.issn 1112-7240
dc.identifier.issn E-ISSN 2602-7240
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9162
dc.description.abstract تهدف هذه الورقة العلمية والموسومة بـ: " الطريقة اللفظية النغمية: بين الانتهاج الرسمي والتطبيق الفعلي في مدارس صغار الصم في الجزائر" إلى الكشف عن طرق التكفل بصغار الصم مبرزين أهمية الطريقة اللفظية النغمية la méthode verbo-tonale (MVT) في تعليم التواصل اللغوي لديهم، مع تعريف هذه الطريقة وذكر أهم شروط تطبيقها وكذا الوسائل الضرورية التي يجب توفيرها لذلك، كما يتمحور التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة حول واقع استعمالها من طرف الارطفونيين والمعلمين المختصين في مدارس الصم؟ The purpose of this scientific paper, which untitled by the verbal-tonal method between the official curriculum and the actual application in schools of deaf children in Algeria, to bring to light the different methods to care about the deaf children highlighting the importance of the verbal-tonal method in teaching linguistic communication and identifying it; mentioning also the main conditions for its application as well as the necessary means that must be provided for this. The main question of this study revolves around the reality of its use by speech therapists and specialized teachers in the schools of the deaf. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المجلة الجزائرية للتربية والصحة النفسية-التربية والصحة النفسية-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 2;18
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الطريقة اللفظية النغمية ar_AR
dc.subject التواصل اللغوي ar_AR
dc.subject صغار الصم ar_AR
dc.subject المعلمين المختصين ar_AR
dc.title الطريقة اللفظية النغمية: بين الانتهاج الرسمي والتطبيق الفعلي في مدارس صغار الصم في الجزائر ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي