Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

The Effectivenessof using "tathmeen” software In measuring the performance of pupils with autism spectrum disorder (asd) In the mathematics course skills for the first primary grade

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author Effat Mahmoud, Shugdar
dc.contributor.author Zainab Suleiman, Hawsawi
dc.date.accessioned 2025-10-07T10:47:54Z
dc.date.available 2025-10-07T10:47:54Z
dc.date.issued 2024-12-30
dc.identifier.issn 1112-7465
dc.identifier.issn E-ISSN 2602-7240
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9219
dc.description.abstract يهدف البحث الحالي الى التعرف على فعالية استخدام " برمجية تثمين" في قياس مستوى أداء الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد، في مهارات مقرر الرياضيات للصف الأول الابتدائي. ولتحقيق اهداف البحث اعتمدت الباحثتان المنهج شبه التجريبي بأسلوب المجموعة الواحدة ذات التطبيقين القبلي والبعدي، وقد تكونت العينة من (12) طالب من ذوي اضطراب طيف التوحد ومن ثم تقسيمهم الى مجموعتين (تجريبية واستطلاعية). حيث تراوح أعمارهم الزمنية بين (10:6) سنة، وتم تطبيق على العينة التجريبية استمارة قياس مهارات مقرر الرياضيات للصف الأول الابتدائي بطريقتين الاعتيادية (ورقة وقلم)، والمبرمجة " تثمين"(إعداد الباحثتان). وبعد القياس القبلي والبعدي توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات قياس أداء طلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في مهارات مقرر الرياضيات للصف الأول ابتدائي في القياسين القبلي والبعدي تبعا لمتغير الزمن والنتائج لصالح القياس البعدي، والتي اثبتت فعالية برمجية "تثمين" في قياس مستوى أداء طلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في مهارات مقرر الرياضيات للصف الأول ابتدائي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المجلة الجزائرية للتربية والصحة النفسية-التربية والصحة النفسية-كلية العلوم الاجتماعية جامعة الجزائر2 أبوالقاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 18;2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject ذوي اضطراب طيف التوحد ar_AR
dc.subject برمجية تثمين ar_AR
dc.subject قياس مستوى الأداء الحالي ar_AR
dc.subject مقرر الرياضيات ar_AR
dc.title The Effectivenessof using "tathmeen” software In measuring the performance of pupils with autism spectrum disorder (asd) In the mathematics course skills for the first primary grade ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte