Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء العاطفي لدى عينة من طالبات جامعة الملك خالد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدالملك كمال الزبير, سلوى
dc.date.accessioned 2025-10-30T10:05:19Z
dc.date.available 2025-10-30T10:05:19Z
dc.date.issued 2025-05-06
dc.identifier.issn 2602-5841
dc.identifier.issn E-ISSN : 2800-1621
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9243
dc.description.abstract هدفت الدراسة للكشف عن فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء العاطفي لدى طالبات جامعة الملك خالد، ولتحقيق هذا الهدف إتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة, على عينة بلغت (25) طالبة، وتمثلت الأدوات المستخدمة لجمع البيانات في استبيان الذكاء العاطفي والبرنامج التدريبي من اعداد الباحثة، وبعد جمع البيانات تم تحليلها بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS), وتوصلت االدراسة للنتائج التالية: للبرنامج التدريبي فاعلية في تنمية الذكاء العاطفي لدى طالبات جامعة الملك خالد، وبينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في فاعلية البرنامج التدريبي في الذكاء العاطفي لدى طالبات جامعة الملك خالد تبعاً لمتغير العمر والفرقة الدراسية. The study aimed to reveal the effectiveness of a training program to develop emotional intelligence among female students at King Khalid University. To achieve this goal, the researcher followed the quasi-experimental approach with a single group, on a sample of (25) female students. The tools used to collect data were the emotional intelligence questionnaire and the training program prepared by the researcher. After collecting the data, it was analyzed using the Statistical Package for Social Sciences (SPSS) program. The study reached the following results: The training program is effective in developing emotional intelligence among female students at King Khalid University. The results showed that there were no statistically significant differences in the effectiveness of the training program in emotional intelligence among female students at King Khalid University according to the variable of age and academic year ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة دراسات في علم النفس الصحة-علم النفس الصحة و الوقاية ونوعية الحياة-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 9;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject برنامج تدريبي ar_AR
dc.subject الذكاء العاطفي ar_AR
dc.subject طالبات جامعة الملك خالد ar_AR
dc.title فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء العاطفي لدى عينة من طالبات جامعة الملك خالد ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte