Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

استراتيجيات ما وراء المعرفة وعلاقتها بالفاعلية الدراسية و التوافق الدراسي

Show simple item record

dc.contributor.author زبدي, ناصر الدين(مدير البحث)
dc.contributor.author سقني Segueni, أسماء Asma
dc.date.accessioned 2025-11-02T13:19:23Z
dc.date.available 2025-11-02T13:19:23Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9285
dc.description.abstract تهدف دراستنا إلى معرفة وقياس العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية والتوافق الدراسي ،وتوصلت إلى: 1. عدم وجود علاقةارتباطية دالة إحصائيا بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والتوافق الدراسي 2.وجود علاقة بين الفعالية الذاتية والتوافق الدراسي. 2. عدم وجود فروق بين الجنسين لدى تلاميذ في توافقهم الدراسي. 3. عدم وجود فروق بين الجنسين لدى تلاميذ في فعاليتهم الذاتية. 4. عدم وجود فروق بين الجنسين في استراتيجيات ما وراء المعرفة Our study represents that aims to know and measure the relationship between metacognitive strategies, self-efficacy, and academic adjustmentat . the following results: 1. There is no statistically significant correlation between metacognitive strategies and academic adjustment among. 2. There is a relationship between self-efficacy and academic adjustment among 3. There are no differences between the sexes among in their academic adjustment. 4. There are no differences between the sexes among in their self-efficacy. 5. There are no differences between the sexes among ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject ما وراء المعرفة -استراتيجيات ar_AR
dc.subject الفاعلية الدراسية ar_AR
dc.subject التوافق الدراسي ar_AR
dc.title استراتيجيات ما وراء المعرفة وعلاقتها بالفاعلية الدراسية و التوافق الدراسي ar_AR
dc.title.alternative Metacognitive strategies and their relationship to self-efficacy and academic adjustment ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account