Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author | 
زبدي, ناصر الدين(مدير البحث) 
 | 
 | 
| dc.contributor.author | 
سقني Segueni, أسماء Asma 
 | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2025-11-02T13:19:23Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2025-11-02T13:19:23Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2023 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9285 | 
 | 
| dc.description.abstract | 
تهدف دراستنا إلى معرفة وقياس العلاقة بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والفاعلية الذاتية والتوافق الدراسي ،وتوصلت إلى:
1.	عدم وجود علاقةارتباطية دالة إحصائيا بين استراتيجيات ما وراء المعرفة والتوافق الدراسي 
2.وجود علاقة بين الفعالية الذاتية والتوافق الدراسي.
2.	عدم وجود فروق بين الجنسين  لدى تلاميذ في توافقهم الدراسي.
3.	عدم وجود فروق بين الجنسين  لدى تلاميذ في فعاليتهم الذاتية.
4.	عدم وجود فروق بين الجنسين   في استراتيجيات ما وراء المعرفة
Our study represents  that aims to know and measure the relationship between metacognitive strategies, self-efficacy, and academic adjustmentat . the following results:
1. There is no statistically significant correlation between metacognitive strategies and academic adjustment among.
2. There is a relationship between self-efficacy and academic adjustment among 3. There are no differences between the sexes  among  in their academic adjustment.
4. There are no differences between the sexes  among in their self-efficacy.
5. There are no differences between the sexes  among | 
ar_AR | 
| dc.language.iso | 
Ar | 
ar_AR | 
| dc.publisher | 
جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
ما وراء المعرفة -استراتيجيات | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
الفاعلية الدراسية | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
التوافق الدراسي | 
ar_AR | 
| dc.title | 
استراتيجيات ما وراء المعرفة وعلاقتها بالفاعلية الدراسية و التوافق الدراسي | 
ar_AR | 
| dc.title.alternative | 
Metacognitive strategies and their relationship to self-efficacy and academic adjustment | 
ar_AR | 
| dc.type | 
Thesis | 
ar_AR | 
             
        
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée