Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

-الموهوبين بين معايير الكشف الانتقاء والتكفل _ التكفل المدرسي نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زعرور, لبنى
dc.date.accessioned 2025-11-06T11:02:40Z
dc.date.available 2025-11-06T11:02:40Z
dc.date.issued 2024-12-31
dc.identifier.issn 1112-7465
dc.identifier.issn E-ISSN 2602-7240
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9302
dc.description.abstract يعرف موضوع الموهبة اهتمام المنظومات التربوية بمختلف دول العالم، لما لهذه الفئة من أهمية ذات ابعاد متعددة. فعلى الصعيد المعرفي هم يتسمون بقدرات وكفاءات تفوق بكثير معدل الناس العاديين مما يؤهلهم لإنتاج المعرفة، اما على الصعيد الاقتصادي يعد الاستثمار فيهم استثمار للمستقبل يحقق للمجتمع عناصر منتجة وفعالة، وعلى الصعيد التكنولوجي هم الأكثر قدرة على مسايرة التقدم التكنولوجي وتخطيه لما يتصفون به من قدرات عقلية وإبداعية عالية. افلا يكفي هذا لان نولي هذه الفئة من أبنائنا كمختصين وكمسؤولين الأهمية القصوى من حيث الكشف، الانتقاء والتكفل؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال بالتطرق لعدة قراءات لمن هم الموهوبين، ثم نعرج لأهمية الكشف وأدواته عنهم من خلال نماذج وتجارب بعض الدول، وفي النهاية سنهتم بما يخص تعليمهم مع ذكر بعض نماذج تنمية الموهبة ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المجلة الجزائرية للتربية والصحة النفسية-التربية والصحة النفسية-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبوالقاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 17;2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الموهبة ar_AR
dc.subject الكشف عن الموهوبين ar_AR
dc.subject تعليم الموهوبين ar_AR
dc.title -الموهوبين بين معايير الكشف الانتقاء والتكفل _ التكفل المدرسي نموذجا ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte