المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دراسة وظيفية ترتيب دروس المقررات النحوية وتكاملها في المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية و دورها في تنمية الملكة النصية في ضوء لسانيات النص

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوجناح, مريم
dc.date.accessioned 2020-09-09T09:48:49Z
dc.date.available 2020-09-09T09:48:49Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/930
dc.description.abstract يعتبر نشاط النّحو جزءاً لا يتجزء من منهاج اللّغة العربية بل هو عماد من أعمدة التعبير اللّغوي الفصيح لأنّ في سوء تعليمه و تعلّمه خطرا كبيراً على كفاءات المتعلم اللّغوية فآثرنا أن نخصه بالدراسة و التحليل من حيث كيفية ترتيب دروس المقررات النّحوية و تسلسلها فتكاملها فيما بينها و مدى تقيدها بمعالم المقاربة النصية التي تبناها المنهاج باعتباره عاملاً أساسياً من عوامل الإصلاح الذي شهدته الساحة التربوية بالجزائر و هذا كله بغية الوصول إلى تحديد مدى وظيفية و فعالية تلك الموضوعات النّحوية المبرمجة و منه تمكين المتعلم من امتلاك ملكة نصية بمكتسبات قاعدية نحوية تؤهله لمواجهة تحديات الطور التعليمي اللاّحق. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algires2 university Abou Elkacem Saad allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject اللسانيات en_US
dc.subject التعليم الابتدائي ــ الجزائر en_US
dc.subject النصوص الأدبية en_US
dc.subject اللغة العربية ــ برنامج en_US
dc.subject المقررات النحوية en_US
dc.subject النحو ــ دراسة وتدريس en_US
dc.title دراسة وظيفية ترتيب دروس المقررات النحوية وتكاملها في المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية و دورها في تنمية الملكة النصية في ضوء لسانيات النص en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي