Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوجناح, مريم
|
|
dc.date.accessioned |
2020-09-09T09:48:49Z |
|
dc.date.available |
2020-09-09T09:48:49Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/930 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر نشاط النّحو جزءاً لا يتجزء من منهاج اللّغة العربية بل هو عماد من أعمدة التعبير اللّغوي الفصيح لأنّ في سوء تعليمه و تعلّمه خطرا كبيراً على كفاءات المتعلم اللّغوية فآثرنا أن نخصه بالدراسة و التحليل من حيث كيفية ترتيب دروس المقررات النّحوية و تسلسلها فتكاملها فيما بينها و مدى تقيدها بمعالم المقاربة النصية التي تبناها المنهاج باعتباره عاملاً أساسياً من عوامل الإصلاح الذي شهدته الساحة التربوية بالجزائر و هذا كله بغية الوصول إلى تحديد مدى وظيفية و فعالية تلك الموضوعات النّحوية المبرمجة و منه تمكين المتعلم من امتلاك ملكة نصية بمكتسبات قاعدية نحوية تؤهله لمواجهة تحديات الطور التعليمي اللاّحق. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algires2 university Abou Elkacem Saad allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
اللسانيات |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي ــ الجزائر |
en_US |
dc.subject |
النصوص الأدبية |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية ــ برنامج |
en_US |
dc.subject |
المقررات النحوية |
en_US |
dc.subject |
النحو ــ دراسة وتدريس |
en_US |
dc.title |
دراسة وظيفية ترتيب دروس المقررات النحوية وتكاملها في المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية و دورها في تنمية الملكة النصية في ضوء لسانيات النص |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée