الخلاصة:
The present study aimed at investigating first the students’ prior-conception and prior-approaches to studying Linguistics; second, the students’ experience of studying based on linguistic text-based tasks, and third, the nature of Linguistics study emerging from the students’ experience of learning in the context of the course of Linguistics. The study involved the participation of forty undergraduate students, all enrolled in the 2nd year in the Department of English of the University of Algiers 2. The findings revealed that the prior-experience of the studying Linguistics varied between the lower-level and more the higher study conceptions and approaches. At the lower-level are conceptions of Linguistics as accumulation of unrelated pieces linguistic information with the aim of reproducing to meet assessment needs. The adopted approach was a surface one implying the use of retention and memorization as the main learning strategies.
الدراسة الحالية هي تحقيق ظاهري في تجربة الطلاب في دراسة اللغويات. كان يهدف إلى التحقيق أولاً في التصور المسبق للطلاب والنهج السابقة لدراسة اللغويات ؛ ثانيًا ، تجربة الطلاب القائمة على النصوص في دراسة المهام اللغوية ، وثالثًا ، طبيعة دراسة اللسانيات الناشئة من تجربة الطلاب في التعلم في سياق الدراسة الحالية. اشتملت الدراسة على مشاركة 40 طالبًا جامعيًا ، جميعهم مسجلين في السنة الثانية في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الجزائر 2. تعتمد هذه الدراسة على نماذج البحث البنائية الاجتماعية والظاهرية. الفكرة المركزية للبناء الاجتماعي والفينومينوغرافيا هي أنه لا يمكن القول بأن المتعلمين الأفراد لديهم نفس نشاط التعلم لمجرد أنهم مروا بنفس موقف التعلم. يؤكد البحث من منظور ظاهري على التباين الموجود بين الطلاب الذين أقوم بتصورهم والتعامل مع موضوع معين من الدراسة أو المهام أو المعرفة بشكل عام. باتباع الطريقة الظاهراتية . كشفت نتائج هذه الدراسة أن الخبرة السابقة في دراسة علم اللغة تختلف بين المستوى الأدنى إلى المستوى الأعلى ومفاهيم ومقاربات الدراسة الأكثر تعقيدًا. في المستوى الأدنى توجد مفاهيم علم اللغة كتراكم لمعلومات لغوية غير مرتبطة بهدف إعادة الإنتاج لتلبية احتياجات التقييم. النهج المعتمد في السطح الأول ينطوي على استخدام استراتيجيات التعلم الاحتفاظ والحفظ. الهدف الأساسي هو الحصول على علامة النجاح. في المستوى الأعلى، كشف الطلاب عن تجربة تعليمية أكثر جدوى حيث كان الطلاب يبحثون بنشاط عن المعنى والتأمل في المعرفة اللغوية.