عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوقراف, سليمان
dc.contributor.author أيت عبد السلام, رشيدة
dc.date.accessioned 2020-09-09T10:46:34Z
dc.date.available 2020-09-09T10:46:34Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/952
dc.description.abstract ــــ النصوص التّواصلية في كتاب اللّغة العربيّة للسنة الثانية ثانوي( لشعبتي الآداب والفلسفة واللّغات الأجنبيّة )، جاءت في مستوى مقروئية تلاميذ شعبة الآداب والفلسفة، حيث وقعت النصوص عيّنة التجربة في المستوى التّعليمي من مستويات المقروئية. ــــ لم يكن لعامل المنطقة دور بارز في تحديد درجة المقروئية، حيث وقعت كلّ الثانويات محلّ التجربة - على اختلاف مناطقها الحضرية - ضمن المستوى التّعليمي. ــــ وُجد فرق دال إحصائيا ولصالح الإناث في تحديد درجة مقروئية النصوص الكلّية ــــ لم تكن النصوص متدرّجة على حسب درجة مقروئيتها من السّهل نحو الصّعب، و هي النتيجة السلبية من بين النتائج المتوصّل إليها. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject القراءة en_US
dc.subject اللغة العربية ــ تعليم en_US
dc.subject النصوص الأدبية ــ تعليم en_US
dc.subject المقروئية en_US
dc.title مقروئية النصوص لدى تلاميذ المرحلة الثانوية en_US
dc.title.alternative كتاب السنة الثانية آداب و فلسفة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي